تنفيذاً للمشروع الوزاري للتعليم الالكتروني قامت كلية الطوسي الجامعة بأعتماد نظام التعليم الالكتروني المستند على منصة Google جوجل التعليمية.


صفوف جوجل التعليمية: هي خدمة تعليمية تقدمها شركة جوجل وتسمح للتدريسيين بإنشاء دروس تعليمية ، ومن ثم تقدمها للطلبة في الجامعات والكليات بكافة اختصاصاتها . ويمكن للتدريسي بعد ذلك جمع الدروس وترتيبها، وذلك من خلال واجهة مستخدم جميلة وسهلة التنقل. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خدمة Google Classroom  تسمح للتدريسين ببدء المناقشات على شبكة الإنترنت مع طلابهم وباستخدام لغات متعددة .

 

هذه المنصة تقوم على مبدأ التعليم المدمج  Blended learning وهو مبدأ يرتكز على الدمج بين التعلم في صف مع التدريسي والتعلم عن طريق الإنترنت. فيمكن للاستاذ والمدرب استخدامه لتسهيل عملية التعليم التي يقوم بها في الصف بشكل أفضل، وذلك باستخدام تقنيات التعليم المتوفرة في النظام . وايضا تمكن التدريسيين من التفاعل الفوري مع طلابهم و توجيههم أثناء إنجاز المهام الموكلة إليهم وهو ما يعطي إضافة نوعية للعملية التعليمية، إضافة إلى ذلك  فسحابة جوجل درايف توفر للمدرسين إمكانية إرفاق مستندات مختلفة (نصوص- جداول بيانية – عروض تقديمية …) مع الواجبات و المشاريع التعليمية و إرسالها لجميع الطلبة المعنيين .