التعلم الإلكتروني هو التعلم باستخدام التقنيات الإلكترونية للوصول إلى المناهج التعليمية خارج الفصل الدراسي التقليدي 



بعد أن أصبحت حلول التعليم الإلكتروني ميسورة التكلفة لكل من أجهزة الكمبيوتر والإنترنت ، لا يتطلب الأمر سوى أداة تعلم إلكترونية جيدة لتسهيل التعليم من أي مكان تقريبًا. تقدمت التكنولوجيا بشكل كبير لدرجة أنه تم سد الفجوة الجغرافية باستخدام أدوات تجعلك تشعر كما لو كنت داخل الفصل الدراسي. يوفر التعلم الإلكتروني القدرة على مشاركة المواد في جميع أنواع التنسيقات مثل مقاطع الفيديو وعروض الشرائح ومستندات الكلمات وملفات PDF. يعد إجراء ندوات عبر الإنترنت (دروس عبر الإنترنت مباشرة) والتواصل مع الأساتذة عبر منتديات الدردشة والرسائل خيارًا متاحًا للمستخدمين أيضًا.

تقوم كلية الطوسي الجامعة وبالتعاون مع منصة جوجل التعليمية Google Classroom بعمل برنامج التعليم الالكتروني, حيث يقوم كل تدريسي بعمل صف الكتروني لطلبة المادة التي يدرّسها.

ويحصل كل طالب في كلية الطوسي الجامعة على بريد الكتروني (ايميل) رسمي على نطاق الجامعة @altoosi.edu.iq يؤهله للمشاركة في الصفوف الالكترونية, وكذلك يمكنه استخدامه في البرامج والتطبيقات الاخرى.

وتوفر منصّة جوجل التعليمية مجموعة من الخدمات المتنوعة التي تسهّل العملية التعليمية, كـ الصفوف الافتراضية (Google Classroom) و مستندات جوجل (Google Documents) و العروض التقديمية (Google Slides) و الجداول الالكترونية (Google Sheets) وايضاً خدمة رفع الملفات (Google Drive) والنماذج الالكترونية (Google Forms), حيث يمكنكم الوصول إلى أي من هذه الخدمات عبر الروابط الموجودة في القائمة الجانبية.