EN

قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة

وصف البرنامج الاكاديمي

الكادر التدريسي

الجداول الدراسية

المواد الدراسية

بحوث تخرج الطلبة

الطلبة الخريجون

عن القسم

يرمي القسم الى اعداد جيل من الخرجين المعلمين الجامعيين لهم مهارات علمية وعملية في شتى الميادين الرياضية التي تشمل الجوانب النظرية والعملية والتطبيقية والكمية والتقنية والمعلوماتية بحيث لا يقتصر عمله مستقبلا على الجانب التعليمي بل تمكنه مهاراته من دخول ميدان التدريب والإدارة التربوية والاشراف الرياضي وممارسة العديد من المهام التي تنسجم مع قدراته العلمية والعملية المكتسبة خلال فترة دراسته في قسم التربية البدنية ، ولهذا فان القسم يسعى الى إعداد كادر رياضي ملم بكافة المهارات العلمية والمعلوماتية الخاصة بالألعاب والفعاليات الرياضية بحيث يكون قادر على خدمة الجامعة والتربية في البيئة المدرسية والمجتمع والتأثير فيه.

الرؤية

العمل على تحقيق الريادة والتميز في مجال التربية البدنية  وعلوم الرياضة من خلال ما يقدمه من برامج أكاديمية وتدريبية وبحثية واستشارية، بما يتلاءم مع المستجدات الحديثة، ويستجيب لمتطلبات سوق العمل في مجال التربية البدنية  وعلوم الرياضة المحلية وفقاً للمعايير العالمية.

الرسالة

إعداد وتأهيل خريجين لديهم قدرات وسمات ومهارات ثقافية، اجتماعية، بدنية، وعلي دراية كاملة بالنظريات الأساسية وتطبيقاتها بما يتناسب ومسؤوليتهم ودورهم في رعاية المواطنين بالمؤسسات التعليمية والثقافية، وتمتد رسالة القسم إلى رفع المستوى المهني والعلمي للعاملين في ميدان التربية البدنية والعلوم الرياضية .

الاهداف

إعداد  مدرسين للتربية البدنية يعملون في المدارس الثانوية والإعدادية  ولعموم المستويات الدراسية، وملمين بالجوانب التربوية والرياضية والاجتماعية. إعداد كوادر فنية وإدارية تعمل في الكليات والنشاطات الجامعية. العمل على رفع قابلية الطالب جسمياً وصحياً وذهنياً لتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقة في العمل والإنتاج والدفاع عن الوطن. تهيئة قادة للشباب يعملون في  الاندية والمؤسسات الرياضية لتطوير الحركة الرياضية .

أحصائيات القسم

+ 0
اعداد الطلبة
+ 0
الكادر التدريسي
0
الخريجون

قسم تقنيات المختبرات الطبية

الحد الادنى للمعدل

50 - فما فوق

التحصيل الدراسي

يقبل خريجين احيائي- الادبي -التطبيقي- معهد المعلمين 

الرسوم الدراسية

الدراسة الصباحية | 1.250.000  دينار عراقي

معرض الصور للقسم

تواصل معنا

sport.tuc@altoosi.edu.iq​

24 الساعة 

للاستفسار ؟

1021

ساعات العمل

من السبت – الاربعاء

8 صباحاً – 8 مساءً