EN

قسم معلم الصفوف الاولى

الكادر التدريسي

الجداول الدراسية

بحوث تخرج الطلبة

المواد الدراسية

وصف البرنامج الاكاديمي

عن القسم

ويهدف القسم الى تحقيق التطور والتميّز في تقديم خدمات علمية وتعليمية وتربوية مميزة في مواد متنوعة ، على مستوى البكالوريوس ، وفي مجالات التدريس الاكاديمي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع المحلي, ويمنح شهادة البكالوريوس في تخصص المراحل الأولية للمرحلة الابتدائية ليمنح المتخرج صفة معلم جامعي اكاديمي . حيث يسعى القسم الى تخريج معلمين ومدرسين اكاديميين و أكفاء يعملون على الارتقاء بمستوى تعليم الاكاديمي في المدارس .

الرؤية

تحقيق الريادة والتميز في إعداد المعلمين والمعلمات المتميزين والمتميزات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية وتأهيلهم وفقا لأفضل الممارسات العالمية في مجال إعداد معلمين الصف.

الرسالة

إعداد معلمين ومعلمات للصفوف الأولية على مستوى عال ٍ من التعليم والتدريب من خلال تقديم برامج عالية المستوى يتم مراجعتها وتقويمها بصفة دورية والمساهمة في إنتاج معرفة تربوية حديثة بهذا المجال خدمة للمجتمع وتحقيقا ً لاحتياجات الميدان التربوي وتحديات التنمية.

الاهداف

1- إعداد وتأهيل المعلمين والمعلمات للصفوف الأولية للعمل في التدريس في المرحلة الابتدائية الدنيا التابعة لوزارة التربية والتعليم، وكذلك للعمل في القطاع الخاص للتدريس لهذه المرحلة بكفاءة عالية تتواءم والاقتصاد المعرفي.

2- الارتقاء بالمستوى النوعي في إعداد الكوادر المدربة والمؤهلة علميا في مجال التدريس لهذه المرحلة…….

أحصائيات القسم

+ 0
اعداد الطلبة
+ 0
الكادر التدريسي
+ 0
الخريجون

قسم معلم الصفوف الاولى

الحد الادنى للمعدل

50 - فما فوق

الرسوم الدراسية

الدراسة الصباحية | 1.000.000   دينار عراقي

التحصيل الدراسي

يقبل خريجين احيائي- الادبي -التطبيقي- معهد المعلمين 

معرض الصور للقسم

تواصل معنا

fct.tuc@altoosi.edu.iq​

24 الساعة 

للاستفسار ؟

1020

ساعات العمل

من السبت – الاربعاء

8 صباحاً – 8 مساءً