EN

قسم معلم الصفوف الاولى

الرؤية و الرسالة و الاهداف

الرؤية

تحقيق الريادة والتميز في إعداد المعلمين والمعلمات المتميزين والمتميزات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية وتأهيلهم وفقا لأفضل الممارسات العالمية في مجال إعداد معلمين الصف.

الرسالة

إعداد معلمين ومعلمات للصفوف الأولية على مستوى عال ٍ من التعليم والتدريب من خلال تقديم برامج عالية المستوى يتم مراجعتها وتقويمها بصفة دورية والمساهمة في إنتاج معرفة تربوية حديثة بهذا المجال خدمة للمجتمع وتحقيقا ً لاحتياجات الميدان التربوي وتحديات التنمية.

اهداف القسم

1- إعداد وتأهيل المعلمين والمعلمات للصفوف الأولية للعمل في التدريس في المرحلة الابتدائية الدنيا التابعة لوزارة التربية والتعليم، وكذلك للعمل في القطاع الخاص للتدريس لهذه المرحلة بكفاءة عالية تتواءم والاقتصاد المعرفي.

2- الارتقاء بالمستوى النوعي في إعداد الكوادر المدربة والمؤهلة علميا في مجال التدريس لهذه المرحلة.

3- تقديم الخدمات الاستشارية في مجال التربية لهذه المرحلة للجهات التعليمية والاجتماعية التي تقدم خدمات لأطفال هذه المرحلة سواء أكانت حكومية أم أهلية.

4- تصميم وتنفيذ دورات تدريبية متخصصة في مجال التربية والتعليم للعاملين في مجال التعليم  لهذه المرحلة. بشكل مستقل أو بالتعاون مع قطاعات المجتمع المختلفة.

5-تأسيس قاعدة بحثية تنطلق من أجراء البحوث والدراسات المتخصصة في مجالات التربية  والتعليم لمرحلة الصفوف الأولية.

6- الشراكة العلمية مع أقسام معلم الصفوف الأولية في الجامعات ومراكز البحوث المحلية والعالمية في مجال إجراء البحوث والدراسات النظرية والتطبيقية.