EN

كلية التربية الاساسية

عدد الطلاب
+ 0
عدد اقسام الكلية
+ 0
عدد الخريجين
+ 0

نبذة عن الكلية

كلية التربية الأساسية هي مؤسسة تعليمية تابعة لجامعة الشيخ الطوسي ، تهدف إلى إعداد وتأهيل المعلمين والمتخصصين في مجال التربية والتعليم. تلعب هذه الكلية دورًا رئيسيًا في تطوير النظام التعليمي من خلال تقديم برامج دراسات جامعية متخصصة في التربية والتعليم، سعت جامعة الشيخ الطوسي الى تأسيس كلية التربية الاساسية بعد اعلان تحويلها الى جامعة بتاريخ 7/5/2024 ، ومنحت لقب كلية و ضمت اقسام ( قسم اللغة الانكليزية ، قسم الحاسبات ، وقسم معلم الصفوف الاولى ) وتسعى الجامعة الى فتح اقسام اخرى مستقبلاً. أسست كلية التربية في جامعة الشيخ الطوسي في النجف الاشرف بأمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم ت هـ أ/ ك 10147 في 6/5/2024 و تضم ثلاثة اقسام .

الرؤية

  • تسعى كليتنا ومن خلال أستاذيها وطلبتها الى انشاء جيل تعليمي واع يؤمن بالعلم والعمل لتحقيق التنمية المستدامة للعراق ، ويكون هذا من خلال استخدام طرق البحث العلمي واستخدام احدث الأساليب التعليمية والوسائل التوضيحية ،  اننا نهدف الى انشاء جيل عراقي يسعى لبناء العراق وأعادته لموقعه الطبيعي ….

الرسالة

  •  إعداد وتأهيل معلمين ومختصين تربويين يتمتعون بالكفاءة والتميز، وتقديم برامج تعليمية وبحثية عالية الجودة، وتعزيز التنمية المهنية المستدامة، وخدمة المجتمع من خلال التعاون والشراكات الفعالة، مع التركيز على الابتكار والقيم الأخلاقية لتعزيز جودة التعليم وتحقيق التنمية المستدامة.

الاهداف

  • إعداد المعلمين : تقديم برامج تدريبية شاملة لإعداد المعلمين للمدارس الابتدائية والثانوية.
  • التطوير المهني: توفير برامج للتطوير المهني المستمر للمعلمين والإداريين في قطاع التعليم.
  • البحث العلمي: تشجيع ودعم البحوث في مجالات التربية والتعليم لتعزيز المعرفة والممارسات التربوية.
  • خدمة المجتمع: العمل على تطوير المناهج والبرامج التعليمية بالتعاون مع الجهات التعليمية والمجتمعية.
  •  

أقسام الكلية

أخبار و انشطة الكلية

مكتبة الفيديو

تعرف اكثر على اقسام الكلية

3 Videos